السفر إلى كندا

السفر إلى كندا بدون فيزا | الدولة العربية التي يمكنها السفر الى كندا بدون فيزا

وفرت الحكومة الكندية وسيلة السفر إلى كندا بدون فيزا للمسافرين الراغبين في السفر إليها، حيث تسمح لبعض الدول دخول الأراضي الكندية دون الحصول على تأشيرة. قد يعتقد البعض أن هذه الفكرة غريبة ولا يمكن تصورها، ولكن في الواقع وجدنا أن كندا قد أتاحت الفرصة لزيارتها بدون تأشيرة بموجب تصريح eTA.

يشمل هذا التصريح العديد من البلدان في العالم، حيث إهتمت الحكومة الكندية ببعض البلدان دون غيرها.

وسنوضح لكم عبر هذه المقالة السفر إلي كندا بدون تأشيرة، وتصريح السفر إلى كندا eTA ، وما هي الدول المعفاة من التأشيرة للسفر إلي كندا وفقاً لتصريح eTA.

السفر الى كندا بدون فيزا للدراسة

يرغب الكثير من الأشخاص في السفر إلى كندا بدون تأشيرة من أجل الدراسة في إحدى الجامعات الكندية أو العمل في قطاعات مختلفة داخل كندا.

  • حيث تتمتع كندا بجانب إقتصادي ممتاز، وتشتهر بقوتها في الإقتصاد العالمي مما يساعد على خلق العديد من فرص العمل بمستوى عالٍ من الأجور، كما أنها تعتمد على نظام التعليم المتقدم في المؤسسات التعليمية، والذي يوفر للطلاب فرصة الحصول علي شهادات معترف بها دوليًا، مما يعود بالفائدة عليهم في الحياة العلمية والعملية.
  • كما نعلم جميعًا، يتطلب السفر إلى أي دولة تأشيرة لدخول أراضي هذه الدولة، لكن الحكومة الكندية إعتمدت نظامًا مخصص لمجموعة من الدول التي يمكن لمواطنيها السفر إلى كندا بدون فيزا من خلال تصريح eTA.

تصريح ألسفر الى كندا eTA    

تصريح السفر (eTA) هو مستند تقدمه السلطات الكندية إلى العديد من البلدان في العالم. يوفر هذا التصريح للأفراد فرصة السفر إلى كندا بدون تأشيرة.

إقرأ أيضا:الهجرة إلى كندا عن طريق الدراسة | تكاليف الهجرة إلى كندا عن طريق الدراسة

ويجب معرفة هذه الدول المحددة من قبل كندا المعفاة من إستخراج فيزا كندا للدخول لها، حتي يتأكد الشخص المسافر من وجود بلده في هذه الدول أم لا، مما يسمح له بالسفر إلى كندا بدون تأشيرة عندما تكون بلده ضمن نطاق هذا التصريح.

الدول المعفاة من الفيزا للدخول إلى كندا 

يتضمن تصريح eTA عدد من الدول المعفاة هي:

بولندا، سنغافورة، بلجيكا، فرنسا، سويسرا، مالطا، اليونان، البرتغال، ايطاليا، كوريا الجنوبية، إيرلندا، نيوزيلندا، سانت هيلينا، النرويج، اسبانيا، هولندا، أيسلندا، هونج كونج، قبرص، بلغاريا، كرواتيا، ليتوانيا، أستراليا، بربادوس، اليابان، برمودا، إسرائيل، رومانيا، ساموا، جبل طارق، النمسا، تشيلي، لاتفيا، أنغويلا، تشيلي، سان مارينو، مونتسيرات، سلوفينيا، جزر فيرجن البريطانية، المكسيك، جزر كايمان، جزر سليمان، استونيا، جزر فوكلاند أو جزر مالفيناس، جمهورية التشيك، بابوا غينيا الجديدة، سلطنة بروناي دار السلام، ليختنشتاين، جزيرة توركس، جزر بيتكيرن وكايكوس، لوكسمبورغ، امارة موناكو الفرنسية، الحاصلين علي الجنسية البريطانية في جزر ما وراء البحار عن طريق التجنيس، أو النسب، أو الولادة، دولة الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا:شروط الهجرة الى كندا | ما هي الشروط الواجب توافرها للهجرة الى كندا

الدولة العربية التي يمكنها الدخول الى كندا بدون فيزا

إهتمت كندا أيضا بإضافة دولة عربية وهي دولة الإمارات العربية المتحدة إلي تصريح السفر eTA، وكان ذلك في يوم الخامس من شهر يونيو 2018، حيث شمل التصريح العديد من الدول من أغلب قارات العالم مع وجود دولة واحدة عربية وهي دولة الإمارات، قامت كندا بإعفاء مواطنيها من إستخراج الفيزا عند السفر إليها.

السابق
اسباب رفض فيزا كندا | تعرف اسباب رفض تاشيرة كندا للدراسة
التالي
السفر إلي كندا للعمل | خطوات الحصول على تصريح عمل مغلق مؤقت في كندا

اترك تعليقاً