الإمارات

الاستعلام عن فيزا دبي | تعرف على أسباب رفض تأشيرة دخول الإمارات

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي حصل العديد من الأشخاص علي  تأشيرتها من أجل السفر لها، ولذلك تجد سؤالا متداولا من هؤلاء الأشخاص الذين سافروا إلي إمارة دبي الإمارات وهو كيفية الاستعلام عن فيزا دبي ؟ وما هي الطرق المتبعة للإستعلام عن الفيزا ؟

مما لا شك فيه أن الإستعلام عن تأشيرة الإمارات من الأمور الهامة جدا، سواء كانت تأشيرة عمل أو تأشيرة إقامة أو غيرها، ولذلك جئنا اليوم لنناقش هذا الأمر، ونوضح كافة الخطوات التي يجب مراعتها للإستعلام عن التأشيرة.

عناصر الموضوع

كيفية الاستعلام عن فيزا دبي

حرصت دولة الإمارات علي تيسير وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بها، وسهلت كثيرا للأشخاص المسافرين لها إجراءات تأشيرة دخول الإمارات، حيث وفرت بعض المساعدات بخصوص إجراءات التأشيرة عبر الإنترنت، ومن هنا يمكنك الإستعلام عن فيزا الإمارات بعد الحصول عليها بكل سهولة من خلال الإنترنت، وذلك عن طريق موقع يسمي الهئية الإتحادية للهوية والجنسية، حيث يتم من خلاله الإستعلام عن التأشيرة ومعرفة ميعادها وانتهائها.

  1. خطوات الإستعلام عن فيزا الأمارات علي موقع الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية

الدخول أولاً إلى الموقع الالكتروني الخاص بنظام eChannels، ثم النقر علي Passport Information وهو أول إختيار، ومن ثَم  النقر على Visa، ثاني الإختيارات.

إقرأ أيضا:تطوع براتب في أبوظبي

ملء البيانات المطوبة من الجنسية ورقم جواز السفر وتاريخ انتهاء جواز السفر، وبعد الإنتهاء من الملء نقوم بالضغط على كلمة بحث Search.

  1. خطوات الإستعلام عن فيزا دبي علي موقع الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي

ذكرنا أعلاه خطوات الإستعلام عن التأشيرة لغير المقيمين وذلك عبر موقع الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية، ولكن إذا كنت مقيم في أمارة دبي الإمارات وتريد الإستعلام عن فيزا دبي، فيمكنك الذهاب إلي مركز من مركز ( آمر) الموجودة في دبي، والإستعلام عن الفيزا هناك.

وتجدر الإشارة إلي أن هيئة ( آمر) لها موقع ألكتروني خاص بها يسمي الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي، حيث يمكن الإستعلام عن التأشيرة عبر الإنترنت، وإليك الخطوات التي يجب إتباعها :

  • الدخول إلى موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.
  • تسجيل الدخول للموقع، وذلك عن طريق كتابة الإيميل مع كلمة المرور أو كتابة رقم الهوية الاماراتية.

اقرا ايضا: فيزا دبي | كيفية الحصول على فيزا دبي السياحية وأنواع فيزا دبي السياحية

  • بعد ذلك يتم اللجوء إلي القائمة المتواجدة في يسار الصفحة واختيار منها خانة الأفراد، ومن ثم إختيار ما بين تأشيرة الإقامة Residence وما بين تأشيرة الدخول Entry Permit.
  • تجدر الإشارة، أنه في حال إختيارك تأشيرة الإقامة Residence للإستعلام عنها، يجب إدخال البيانات المطلوبة من رقم الفيزا والجنسية وإسم المستخدم.

أسباب رفض تأشيرة دخول الإمارات

يمكن اللجوء إلي موقع الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية، والإستعلام عن تأشيرة دخول الإمارات بعد طلب الحصول عليها، وذلك لمعرفة ما إذا كان تم قبول الطلب أو تم رفضه،

إقرأ أيضا:تصريح عودة مقيم خارج دولة الامارات 2022

وتجدر الإشارة إلي أن هناك بعض الأسباب التي إن تواجدت فمن الممكن أن يتم رفض الطلب، ومن هذه الأسباب :

  • حصولك في وقت سابق علي حكم قضائي في دولة الإمارات.
  • إذا كنت مقيما في دولة الإمارات سابقا، وقمت بعمل مخالفات.
  • إذا تم إستبعادك أو ترحيلك أو حرمانك فيما سبق.
  • سيتم رفض طلب الحصول علي تأشيرة الإمارات إذا قمت بتقديم أكثر من طلب في آن واحد.
  • سيتم الرفض أيضًا إذا كنت منتمي لأي من الجماعات أو التنظيمات السياسية.
  • جدير بالذكر أنه في حالة رفض طلب التأشيرة، فلا يتم إسترداد المبلغ المدفوع، حيث سيتم إرسال صورة لرفض الطلب، ويمكنك أن تتأكد وتستعلم عن هذا الرفض من خلال موقع وزارة الداخلية الإماراتية.
السابق
الاستثمار والاقامة في ايطاليا | تعرف على قوانين الاستثمار والاقامة في ايطاليا
التالي
الدراسة في إيطاليا باللغة الإنجليزية | تعرف على اهم مميزات الدراسة في إيطاليا باللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً