الدراسة في كندا

تكاليف الدراسة في كندا للمصريين | تكاليف المعيشة في كندا

يرغب الكثير من الطلبة المصريين في الدراسة بجامعات كندا كدولة رائدة في مجال التعليم، لكن قد تكون تكاليف الدراسة بها مرتفعة بعض الشيء، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل على تكاليف الدراسة في كندا للمصريين وتكلفة المعيشة بكندا عبر هذا المقال.

تكاليف الدراسة في كندا للمصريين

تختلف المصاريف في كندا حسب الجامعة وحسب التخصص الدراسي الذي يرغب الطالب في اللحاق بالإضافة إلى اختلاف الدراسة الجامعية عن الماجستير أو الدكتوراه.

يبلغ متوسط تكلفة العام الدراسي الواحد للحصول على درجة البكالوريوس حوالي 21 الف دولار امريكي، أما دراسة الطب والهندسة فتزيد قليلاً وتبلغ نحو 23500 دولار كندي.

لكن جامعة تورنتو الكندية تزيد فيها تكاليف الدراسة فهي صاحبة المرتبة الأولى في كندا من حيث الناحية العلمية والرسوم فيبلغ متوسط تكلفة الدراسة للحصول على البكالوريوس حوالي 24 الف دولار امريكي، أما جامعة نايف سينج فهي الأقل بين جامعات كندا من حيث التكاليف الدراسية وتصل تكلفة العام إلى 12 ألف دولار كندي.

يبلغ متوسط الرسوم الدراسية من أجل الحصول على الدراسات العليا حوالي 12500 دولار امريكي، أما دراسة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية فتصل تكلفتها إلى 38 الف دولار ويعد هذا البرنامج من أغلى البرامج الدراسية في كندا، أما دراسة إدارة الأعمال فقط وتكلف نحو 24 الف دولار امريكي.

إقرأ أيضا:رواتب التمريض في كندا

هناك العديد من المنح الدراسية والبرامج المجانية للدراسة تقدمها بعض الجامعات الكندية للطلاب الدوليين وهناك منح تقدم للطلاب الأفارقة والعرب.

تكاليف المعيشة في كندا

يبلغ متوسط تكلفة المعيشة الشهرية في كندا ما بين 750 إلى 850 دولار شهري، لكن تختلف تكلفة المعيشة حسب العديد من العوامل من بينها الإقامة ومصاريف المواصلات والطعام.

إقرأ أيضا:مكاتب الهجرة الى كندا | تعرف على اهم اماكن مكاتب الهجرة الى كندا

تعد تكلفة الإقامة السنوية هي أكثر شيء مرتفع حيث تكلف مبلغ يتراوح ما بين 3 آلاف دولار كندي إلى 6 آلاف دولار كندي، أما إذا أردت تخفيض تكلفة المعيشة فعليك أن تقوم بالسكن في الحرم الجامعي أو السكن بالقرب من الجامعة.

كذلك يمكنك العمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع بجانب الدراسة من أجل توفير بعض النفقات.

السابق
تكاليف الدراسة في كندا بالدرهم المغربي | شروط القبول في الجامعات الكندية للطلاب المغاربة
التالي
تكاليف المعيشة في المانيا | تكلفة السكن في المانيا ومصاريف النقل والمواصلات

اترك تعليقاً