الهجرة الى كندا 

مميزات الهجرة الى كندا | تعرف على أفضل مميزات الهجرة إلي كندا

مميزات الهجرة الى كندا جعلتها من أهم الدول التي يلجأ لها الكثيرين الراغبين في الهجرة، حيث تتمتع كندا بمميزات عديدة يحلم بها كل شخص يريد الهجرة، وتجعله يفكر في الهجرة إلي كندا بالأخص دونًا عن غيرها.

فيما يلي سنتطرق إلي ذكر بعض هذه المميزات، لتكونوا علي دراية بكل ما يميز هذه الدولة المرموقة قبل التقدم بطلب السفر إلي كندا، فتابعوا معنا.

أبرز مميزات الهجرة الى كندا

مجتمع مخلوط بثقافات مختلفة

من أهم مزايا الهجرة إلى كندا، أن المجتمع الكندي به العديد من الجنسيات المختلفة، فكندا تستقطب مهاجرين من كافة بقاع الأرض، وهذا يساعد علي التنوع الثقافي والإستمتاع بالتناغم نتيجة تواجد العديد من الجنسيات، كما يشعر كل شخص مقيم في كندا  بأن كندا هي بلده الأصل، وذلك لإيجاده الألفة والمحبة والسهولة في بناء العلاقات وتقوية الصداقات، فالمجتمع الكندي يحسن التعامل كثيرًا ويود الآخرين مهما كان إختلاف جنسيتهم.

السلام والأمان

كندا تتمتع بأنها دولة سالمة وآمنة، حيث يوجد بها أقل معدلات جريمة مقارنة بالدول الأخرى المجاورة، فهي من أفضل دول العالم علي مستوي الأمن الداخلي، كذلك من الصعب جدًا أن تفكر دولة أخري في غزو كندا، وذلك لمساحتها الكبيرة وطقسها الذي يعقد كل هذه الأمور، كما أنها قريبة جدًا من الولايات المتحدة الأمريكية التي تربطها بها علاقة قوية علي المستوي الإقتصادي، بالإضافة إلي أنها علي أرض الواقع تعد جزء من أمريكا، وهذا ما يمنحها قوة كبيرة بشأن هذا الأمر.

إقرأ أيضا:الدراسة في كندا للمغاربة | أهم الجامعات التي يقصدها الطلاب المغاربة للدراسة

فرص العمل في كندا

تعتبر هذه الميزة من أفضل مميزات الهجرة إلي كندا، حيث تحرص كندا علي توفير فرص عمل كثيرة جدًا ومناسبة، ووفرة فرص العمل تعتمد بشكل كبير علي حسب المدينة، فكل مدينة تختلف عن الأخرى، حيث يذكر أن فرص العمل في المدن الكبرى أفضل بكثير من المدن الصغرى، وتتميز جميع الأعمال بأن مستويات أجورها مرتفعة للغاية تغطي تكاليف المعيشة الأسرية.

اقرا ايضا : شروط الهجرة الى كندا | ما هي الشروط الواجب توافرها للهجرة الى كندا

تجدر الإشارة إلي أن كندا تسمح للطلاب الدوليين بالعمل خلال فترة دراستهم في أي مجال ما، ولكن بشرط العمل لمدة تصل إلي عشرين ساعة إسبوعيًا، مع السماح بالعمل بشكل دائم خلال فترات الأجازة الصيفية والشتوية.

التعليم في كندا

التعليم في كندا واحدة من المميزات التي تتمتع بها كندا وتعجلها في مصاف الدول المتقدمة علي مستوي العالم، فهي تمتلك أشهر الجامعات المرموقة مثل جامعة تورنتو وغيرها من الجامعات، التي تعطي شهادات معترف بها دوليًا تؤهل أصحابها لسوق العمل الدولي.

جدير بالذكر أن الأشخاص المقيمين الدائمين تسمح لهم كندا بحصول أطفالهم علي تعليم مجاني في المدارس الحكومية حتي سن 18 عامًا، وعند دخول الجامعة يتم تخفيض رسوم الدراسة لهم إلي أسعار جيدة مقارنة بأسعار الطلاب الكنديين.

إقرأ أيضا:الأوراق المطلوبة للدراسة في كندا | تكلفة تأشيرة الدراسة في كندا

الرعاية الصحية

عندما يتعلق الأمر بالرعاية الصحية، فنجد أن كندا تفرض رسوم بسيطة جدًا للمهاجرين المقيمين بها، وعند الحصول علي الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة سيتم إعفائهم من أي رسوم متعلقة بالرعاية الصحية، وسيتلقون إهتمامًا كبيرًا علي مستوي عالي عندما يتعرضون لأي من الأضرار.

الرخاء الإقتصادي

من مميزات الهجرة إلي كندا، أنها تتمتع برخاء إقتصادي ونمو كبير في كل شيء، بالإضافة إلي أن بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء النقية والمساحات الشاسعة.

عدم التقيد بالحريات واحترام جميع الثقافات

كندا لا تضع أي قوانين تقييد للحرية، فهي تحترم الجميع وتتقبلهم كما هما دون أن تفرض عليهم أي شيء، كما ترحب كندا بجميع الجنسيات علي مستوي العالم مهما كان اختلاف الجنسية أو اختلاف لون البشرة.

السابق
مكاتب الهجرة الى كندا | تعرف على اهم اماكن مكاتب الهجرة الى كندا
التالي
باقة موبايلي 50 ريال | تعرف على كل تفاصيل باقات موبايلي 50 ريال مفوتره

اترك تعليقاً