الهجرة الى كندا 

رسوم الهجرة الى كندا | ما هي الرسوم المطلوبة للهجرة الى كندا

رسوم الهجرة الى كندا هي التكاليف المتمثلة في رسوم الإجراءات الخاصة بطلب الهجرة إلي كندا، حيث سيحتاج الشخص إلي توافر بعض الوثائق اللازمة والأوراق المطلوبة التي تثبت توافر شروط الهجرة إليه، وكل هذه الأشياء ستتطلب بعض التكاليف من أجل تجهيزها، فهناك الكثير ممن يرغبون في الهجرة يظنون بأنه لا يوجد أي تكاليف أو رسوم عند طلب الحصول علي فيزا كندا، ولكن هذا التفكير خاطيء تمامًا.

في هذا المقال سنتطرق إلي ذكر رسوم السفر إلي كندا، والتعرف علي كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الرسوم، فتابع معنا.

ما هي رسوم الهجرة الى كندا

يفضل أن يعرف الشخص أولًا كافة التكاليف المتعلقة بالسفر إلي كندا قبل البدء في أي إجراءات، وذلك لمعرفة ما إذا كان لديه القدرة المالية علي هذه التكاليف أم لا، وتشترك التكاليف في جميع برامج الهجرة إلي كندا وعلي رأسها برنامج الدخول السريع، وتتمثل في :

1- رسوم طلب الهجرة إلى كندا

تشمل رسوم طلب الهجرة رسوم المعالجة، ورسوم الإقامة الدائمة، وتكون علي النحو التالي :

  • 790 دولار أمريكي للفرد الواحد، مقسمة بين معالجة الطلب والإقامة الدائمة، علي أساس 418 دولار أمريكي للمعالجة، و 372 دولار أمريكي للإقامة الدائمة.
  • 1580 للشخص وزوجته، مقسمة بين معالجة الطلب والإقامة الدائمة، علي أساس 790 دولار أمريكي للمعالجة، و 790 دولار أمريكي للإقامة الدائمة.

اقرا ايضا : رابط الهجرة الى كندا | كافة المعلومات المطلوبة في رابط التقديم للهجرة الى كندا

إقرأ أيضا:تكاليف الدراسة في كندا بالدرهم المغربي | شروط القبول في الجامعات الكندية للطلاب المغاربة
  • 114 دولار أمريكي لكل ابن أو ابنه في حالة وجود أطفال، مقسمة علي نفس النحو السابق.

2- رسوم تقييم الشهادات العلمية

من رسوم الهجره الي كندا هي رسوم تقييم الشهادة العلمية، فمن شروط الهجرة هو أن يكون الشخص لديه مؤهل تعليمي، ويجب تقييم شهادة هذا المؤهل لدى المؤسسات أو المنظمات المعترف بها من قبل السلطات الكندية، وأشهر هذه المنظمات هي منظمة WES، ويمكن أن يتم التقييم في أي مؤسسة أو منظمة أخري، ولكن يجب أن  تكون معتمدة من كندا.

تبلغ رسوم التقييم 167 دولار أمريكي في مؤسسة WES، وهناك رسوم أخري خاصة برسوم البريد، ورسوم الترجمة، ورسوم الإرسال، ورسوم خاصة باستخراج الأوراق.

3- رسوم إختبارات اللغة

لا بد من أن يتقن الشخص المتقدم لطلب الهجرة إحدى اللغات الأصلية لكندا، وهما الإنجليزية أو الفرنسية، فإتقان اللغة هو أحد شروط الهجرة إلي كندا، ويجب أن يقدم الشخص شهادة إختبار تؤكد إتقانه للغة، وللحصول علي هذه الشهادة يجب أن يجتاز إختبار اللغة المختارة، وتختلف رسوم الإختبار حسب نوع الإختبار، حيث أن :

  • تكلفة إختبار إيلتس هي 266 دولار أمريكي، (خاص باللغة الإنجليزية).
  • تكلفة إختبار سيلبيب هي 140 دولار أمريكي، (خاص باللغة الإنجليزية).
  • تكلفة إختبار تيف هي 349 دولار أمريكي، (خاص باللغة الفرنسية).

4- رسوم الضمان المالي

إقرأ أيضا:المكاتب المعتمدة للهجرة الى كندا في دبي | أشهر المكاتب المعتمدة للهجرة إلى كندا في دبي

لابد من تقديم كشف حساب بنكي خاص بالشخص المتقدم لطلب الهجرة به مبلغ مالي يثبت قدرته المالية على الإقامة في كندا، وهذا المبلغ يكون 9628 دولار أمريكي للفرد الواحد.

5- رسوم الفحص الطبي

من رسوم الهجره الي كندا أيضًا هي رسوم الفحص الطبي، حيث يجب تقديم شهادة طبية معتمدة تثبت الحالة الصحية الجيدة للشخص المتقدم، فهي أحد متطلبات الهجرة إلى كندا، وتبلغ رسوم الفحص الطبي للفرد الواحد 228 دولار أمريكي.

السابق
دعوة زيارة الى ايطاليا | تعرف على مزايا الحصول على دعوة زيارة الى ايطاليا
التالي
رواتب اللجوء في ايطاليا | تعرف معنا على اهم شروط الحصول على رواتب اللجوء في ايطاليا

اترك تعليقاً