الهجرة إلي كندا

حساب نقاط الهجرة الى كندا | كيفية حساب النقاط في نظام الهجرة السريع الى كندا

حساب نقاط الهجرة الى كندا هو أمر في غاية الأهمية للراغبين في السفر إلي كندا، فكندا من  الدول التي تعتبر وجهة مثالية لكل من يرغب بالهجرة، وذلك لتمتعها بالكثير من المميزات جعلتها من أفضل الأوروبية، حيث تمتلك مناظر طبيعية خلابة، ومستوي تعليمي متميز، وفرص عمل جيدة، ورعاية صحية بالمجان، والعديد من المميزات الأخرى، كما أنها سهلت كثيرًا طرق الهجرة إليها بعدما وفرت برنامج يسمى Express Entry “التقدم السريع للهجرة”، وهو من أشهر وأسهل الطرق التي يمكن الإعتماد عليها في الهجرة إلي كندا.

كيفية حساب نقاط الهجرة الى كندا

يمكن التقدم بطلب الهجرة عبر نظام الدخول السريع، الذي يعتمد علي تجميع عدد من النقاط تتمثل في مدي توافر شروط الهجرة إلي كندا في الشخص المتقدم بالطلب، حيث أن هذا العدد من النقاط هو ٦٧ نقطة من أصل ١٠٠ نقطة لا بد أن يصل إليها الشخص الراغب في السفر من أجل أن يكون من ضمن المرشحين للتأهل إلي الهجرة، ويتم جمع هذه النقاط وفقًا لكفائة المهاجر في الشروط الأساسية، وهي الخبرة، واللغة، والعمر، والشهادة التعليمية، وعرض العمل في كندا.

  • وبذلك فإن الشخص الذي يتحصل علي نقاط أقل من ٦٧ نقطة لا يتم النظر في طلبه علي الإطلاق، لأن الحد الأدنى للترشيح هو ٦٧ نقطة.
  • وتقوم وزارة الهجرة باختيار أفضل المرشحين علي أساس أكبر عدد من النقاط تم جمعه، ليكونوا هم الأشخاص المؤهلين للهجرة، وبذلك يمكن القول بأن الشخص الذي حصل علي عدد نقاط أكبر بعد حساب نقاط الهجرة إلي كندا ستكون فرصته جيدة في التأهل للهجرة.

بعض الشروط المتمثلة في حساب نقاط الهجرة إلى كندا

  • الكفائة في اللغة

كندا تتحدث لغتين وهما اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية، ومن أهم الشروط أن يكون الشخص متقنًا لإحدي اللغتين أو اللغتين معًا، وذلك لكي يتحصل علي عدد نقاط هذا الشرط، مما يساعده في الحصول علي عدد كبير من النقاط يؤهله للهجرة، وبالتأكيد عندما يكون متقنًا للغتين معًا سيتحصل علي النقاط كاملة مقارنة بإتقان لغة واحدة، ويجب عليه أن يقدم مع الأوراق المطلوبة شهادات إختبار تثبت كفائته في اللغة.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة | ما هي المهن المطلوبة في كندا؟

ملحوظة : مقاطعة كيبك يتحدث سكانها اللغة الفرنسية، وباقي المقاطعات تتحدث اللغة الإنجليزية، ونعني بذلك الكلام بأن الشخص المتقدم إذا كان يرغب في العيش بمقاطعة كيبك، فلا بد من أن يتقن اللغة الرسمية لها وهي الفرنسية.

  • المؤهلات العلمية

كندا ترحب كثيرًا بالكفائات والعمالة الماهرة، وذلك لأنها تريد من يكون له القدرة علي التأثير في الإقتصاد الكندي بشكل إيجابي، مما يجعلها أن تضع عدد كبير من النقاط للأشخاص الحاصلين علي شهادة عالية في التعليم، وبذلك نستنتج أن كلما كان مؤهل الشخص يحظى بمستوي عالي كلما تحصل علي عدد نقاط أكبر يساعده في التأهل للهجرة بعد حساب نقاط الهجرة إلي كندا.

اقرا ايضا : الهجرة السريعة إلى كندا | الوثائق والأوراق المطلوبة لـ الهجرة السريعة الى كندا

  • الخبرة في العمل

لا بد أن يكون لدي الشخص خبرة في مجال عمل ما، حيث تستقطب كندا المهاجرين ذوي الكفائات العالية، والذين لديهم المهارات والخبرات الكبيرة، وتضع عدد كبير من النقاط لمن لديه خبرة كبيرة في عمل ما، حيث يعتمد عدد النقاط علي عدد سنوات الخبرة، وكلما كان الشخص لديه عدد جيد من سنوات الخبرة كلما تحصل علي عدد نقاط أكبر.

إقرأ أيضا:شروط الهجرة إلي كندا للمصريين | الأوراق والمستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا من مصر
  • عرض العمل

الحصول علي عقد عمل من كندا ليس شرط إلزامي ولكنه يساعد علي تجميع النقاط، حيث يتم منح 10 نقاط لمن يتحصل علي عقد عمل من كندا، ولكن بشرط أن يكون عرض العمل بدوام كامل وليس بدوام جزئي، بالإضافة إلي أن يكون من الأعمال الدائمة وليس من الأعمال التعاقدية المؤقتة التي تنتهي بمجرد إنجاز العمل، كما يجب أن يكون مجال هذا العرض من العمل مدرجًا في قائمة NOC للوظائف في كندا.

  • العمر
  • يتم منح عدد من النقاط لعمر الشخص المتقدم للهجرة، وتشترط كندا فئة عمرية محددة من 18 عام إلي 47 عام، حيث يجب أن يكون عمر الشخص من ضمن هذه الفئة، وكلما كان عمره أقل كلما حصل علي عدد نقاط أكبر، بالإضافة إلي أنه سيكون هناك عدد من النقاط أيضا يتم منحه للشخص الذي لديه أحد الأقارب أو الأصدقاء المقيمين في كندا.
  • كانت هذه هي الشروط الخمس المتمثلة في حساب نقاط الهجرة إلي كندا، وإذا لم يكن الشخص قادرًا علي تجميع العدد الإجمالي من النقاط، فيمكن أن يتقدم بطلب الهجرة عبر برامج أخرى، مثل التقدم من خلال برنامج دخول كندا كمستثمر إذا كان لديه رأس مال جيد، أو طلب الهجرة إلي كندا من أجل الدراسة، فهي طريقة نال منها العديد دخول الأراضي الكندية، وعلي كل حال فإن جميع البرامج لها شروط معينة خاصة بها لابد من توافرها.

طلب الهجرة إلى كندا

وعند التقدم بطلب الهجرة إلى كندا، يجب أن يكون الشخص علي معرفة بالوظائف المتاحة في كندا، حيث أن كندا تعلن عن جميع الوظائف المطلوبة كل عام، ويجب أن يكون علي دراية بجميعها حتي يتأكد إذا كانت مهنته متضمنة في قائمة الوظائف المطلوبة أم لا، فلا يتم البدأ في إجراءات السفر إلي كندا قبل التأكد من وجود المهنة أولًا.

إقرأ أيضا:الهجرة إلى كندا | الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا الهجره إلي كندا
السابق
تقديم طلب هجرة الي كندا | تعرف على شروط تقديم طلب هجرة الي كندا
التالي
حقوق الطفل المولود في إيطاليا | متي تمنح الجنسية الإيطالية للطفل المولود

اترك تعليقاً