السفر إلى كندا

السفر إلى كندا من مصر | شروط ومميزات السفر إلى كندا من مصر

السفر إلى كندا من مصر هو حلم الكثير من المواطنين المصريين الراغبين في الهجرة، من أجل الحصول علي تجربة جديدة تمكنهم من إكتساب الخبرة والعيش بشكل أفضل، وتتعدد أسباب الهجرة إلي كندا من مصر، فيوجد من يسافر من أجل إستكمال الدرلسة في واحدة من الجامعات الكندية المرموقة والحصول علي شهادة معترف بها من أغلب الدول، حيث تشتهر كندا بامتلاكها نظام تعليمي متميز في مختلف المؤسسات التعليمية، وتصنف في مركز متقدم علي مستوي العالم  في مجال التعليم، وقد يكون الغرض من السفر البحث عن فرصة عمل جيدة بأجر مرتفع، تمكن الشخص من العيش في حياة مستقرة هانئة، فتسعي كندا إلي إستقطاب المهاجرين العاملين المتميزين بالمهارات والكفاءات العالية، من أجل الوصول إلي أكبر نمو إقتصادي.

مميزات السفر إلى كندا من مصر

كندا هي واحدة من الدول التي يرغب الكثير من المواطنين بالسفر لها، خاصة مواطني  الدول العربية، حيث يبحث المواطنون العرب دائمًا عن فرص جديدة تمكنهم من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

ومن بين هذه الدول العربية، دولة مصر التي تضم العديد من الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى كندا من مصر والإستفادة من مجموعة المزايا التي تقدمها الدولة الكندية لجميع المهاجرين، والمتمثلة في سهولة الحصول علي فرصة عمل جيدة، وإستكمال التعليم الدراسي في إحدى الجامعات المرموقة، والعيش في بيئة آمنة لا يوجد لها مثيل، بالإضافة إلي الحرية الكاملة التي يتمتع بها المجتمع الكندي دون النظر إلي جنسية الشخص أو دينه أو عرقه.

إقرأ أيضا:اللجوء الإنساني في كندا | المستندات والوثائق المطلوبة عند طلب اللجوء الإنساني في كندا

كيفية السفر إلى كندا من مصر

كندا لديها مجموعة من برامج الهجرة، يمكن للمواطن المصري الذي يريد الهجرة إلي كندا من مصر الإعتماد عليها واختيار برنامج الهجرة الذي يناسبه، وتصل هذه البرامج إلي أكثر من 60 برنامج مناسب للعديد من الفئات.

وكل برنامج يختلف عن الآخر في الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المختار للبرنامج، وبذلك يجب علي الشخص أن يختار البرنامج المناسب الذي تتوافق شروطه معه.

ويمكن زيارة الموقع الرسمي لخدمة الهجرة الكندية، حيث يتواجد تقييم وضعته دائرة الهجرة يساعد الناس في العثور على برنامج الهجرة المناسب لهم، وهذا التقييم يعتمد على سلسلة من الأسئلة الشخصية التي يتم توجيهها للشخص.

هذه الأسئلة بسيطة جدًا ولا تستغرق الكثير من الوقت للإجابة عليها، لأنها تتضمن جميعها:

_ الجنسية.

_ العمر.

_ أفراد العائلة.

_ الخبرة المهنية.

_ حجم المداخل المالية.

_ المستوي التعليمي.

 

بعد الإجابة سيعرف الشخص ما إذا كان مؤهلاً للهجرة إلى كندا من مصر أم لا بناءً على إجاباته،  وسيرشده التقييم إلى برنامج الهجرة الذي يناسبه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من التقييم ضروري ولا يمكن تجاهله، فهذه هي الخطوة الأولى في التقدم بطلب السفر إلي كندا من مصر.

إقرأ أيضا:التقديم للهجرة لكندا | كيفية التقديم للهجرة لكندا عبر موقع وزارة الهجرة الكندية

شروط السفر إلى كندا من مصر

الهجرة من مصر إلى أرض كندا تتطلب عددًا معينًا من النقاط خاصة بملف الشخص الراغب في دخول كندا، والحد الأدنى لعدد هذه النقاط يبلغ 67 نقطة.

وتوجد مجموعة من الشروط لا بد أن تتوافر لدي الشخص المتقدم، من أجل الموافقة علي طلب هجرة المصررين إلي كندا، ويتم إحتساب عدد النقاط علي حسب مدي توافر الشروط في الشخص، وإذا توفرت لديه الشروط كاملة سيتميز عن الباقي في الوصول إلي عدد النقاط المطلوب، وسيتم الموافقة علي الطلب، وتتمثل هذه الشروط في :

1- الحصول على شهادة علمية خاصة به

2- إتقان إحدي اللغات الأصلية لكندا، وهما الإنجليزية والفرنسية.

3- أن يكون ضمن الفئة العمرية المحددة.

4- الحصول على عقد عمل داخل كندا.

5- أن يمتلك خبرة عملية في مجال عمل معين.

السابق
السفر الى كندا للعمل | خطوات السفر الى كندا للعمل وشروط السفر الي كندا
التالي
المكاتب المعتمدة للهجرة الى كندا في دبي | أشهر المكاتب المعتمدة للهجرة إلى كندا في دبي

اترك تعليقاً