السعودية

ادخلت الرقم السري لبطاقة الصراف خطأ ثلاث مرات

مشكلة ادخلت الرقم السري لبطاقة الصراف خطأ ثلاث مرات من المشاكل التي يقع فيها الكثير من المواطنين في أغلب البنوك بسبب نسيانهم للرقم السري الخاص بالبطاقة، وغالبًا ما تحدث هذه المشكلة بعد فترة كبيرة لم يقوم فيها صاحب البطاقة بإجراء أي معاملة بنكية سواء كانت تحويل أموال أو سحب أموال بسبب عدم استخدام الرقم السري وقتًا طويلًا، الأمر الذي يؤدي إلى نسيان الرقم بشكل كبير، وفي تلك الحالة لا بد من تذكره عند إجراء أي معاملة خلال ثلاث مرات فقط من كتابته، لأن عند إدخال الرقم السري خطأ لبطاقة الصراف بنك الأهلي أو بنك الراجحي أو غيره من البنوك سيتم تعطيل البطاقة، ولا بد من الرجوع إلى البنك لتغيير الرقم السري وتنشيطها مرة أخرى، وهذا ما سنناقشه معكم اليوم.

نسيت الرقم السري لبطاقة الصراف

نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي أو ادخلت الرقم السري لبطاقة الصراف خطأ ثلاث مرات بنك الراجحي ماذا أفعل؟ من الأسئلة الشائعة التي تتداول بيع العديد من عملاء مصرف الراجحي، وهنا يجب الانتظار 24 ساعة وإعادة المحاولة مرة أخرى بعد مراجعة الرقم السري جيدًا، وفي حال إدخاله بالخطأ مرة أخرى، فمن الأفضل الرجوع إلى البنك للحصول على رقم سري جديد، وإليكم الطريقة الصحيحة لذلك.

إقرأ أيضا:فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة – فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين | طريقة فتح حساب استثماري وحساب مؤسسة و جميع أنواع الحسابات

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي من الجوال

تغيير الرقم السري بنك الراجحي لا يتطلب الذهاب إلى أحد فروع مصرف الراجحي، وإنما يمكن إتمام ذلك من خلال خطوات بسيطة إلكترونيًا عبر التطبيق الخاص بالبنك، وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  • الدخول على تطبيق الراجحي، وتسجيل عملية الدخول بكتابة الاسم والكلمة السرية.
  • اختيار من واجهة التطبيق خيار “البطاقات”.
  • ستظهر كافة البطاقات المملوكة، وهنا يجب اختيار البطاقة المرغوب في تغيير كلمة السر الخاصة بها.
  • الضغط على مزيد من الخيارات في الصفحة التالية.
  • ستظهر صفحة أخرى بها عدد من الخيارات، يتم اختيار منها تغيير الرقم السري للبطاقة الائتمانية.
  • يتم كتابة كلمة سرية جديدة، والضغط على Done، وكتابتها مرة أخرى للتأكيد، ثم الضغط على Done مرة أخرى.
  • سيتم إرسال كود مكون من أربعة أرقام على رقم الهاتف، يتم كتابته في المكان المخصص له، ثم النقر على Done.
  • وبذلك سيكون قد تم تغيير الرقم السري للبطاقة بنجاح.

 

طريقة تغيير رقم الجوال في تطبيق الراجحي

بعدما أجبنا على سؤال تغيير ادخلت الرقم السري لبطاقة الصراف خطأ ثلاث مرات بنك الراجحي ماذا أفعل؟ نتطرق إلى طريقة تغيير رقم الجوال الراجحي اون لاين، حيث يرغب بعض العملاء في تغيير رقم الجوال الخاص بحسابهم في البنك ويتساءلون عن كيفية ذلك، وإليكم الطريقة مفصلة:

إقرأ أيضا:كم رصيد البطاقة الفضية الراجحي
  • التوجه إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي من هنا https://www.alrajhibank.com.sa/.
  • الدخول على صفحة “مباشر للأفراد”، وتسجيل عملية الدخول.
  • الصغط على الصفحة الخاصة ببيانات العميل، والتي يوجد بها رقم الجوال.
  • الضغط على الرقم لتغييره، وتأكيد ذلك باستلام رسالة على الرقم الجديد.

طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة مدى الراجحي

نسيت الرقم السري لبطاقة تحويل الراجحي مدى من الأمور الشائعة لدى الكثير من عملاء بنك الراجحي، وطريقة تغيير الرقم السري الخاصة ببطاقة مدى لا تختلف عن الطريقة الرئيسية التي ذكرناها أعلاها لجميع البطاقات، فقط يتم الدخول على التطبيق، واختيار خيار البطاقات من الواجهة، ثم الضغط على بطاقة مدى وتغيير الرقم السري الخاص بها.

نسيت الرقم السري لتطبيق الراجحي

نسيان الرقم السري لتطبيق الراجحي نفسه هو أحد المشاكل التي يتعرض لها بعض المستخدمين، وللحصول على كلمة سر جديدة، يجب اتباع التالي:

  • الدخول على التطبيق من الهاتف، والضغط على تسجيل الدخول، ثم الضغط على نسيت كلمة المرور.
  • الضغط على إعادة ضبط كلمة المرور، وإدخال البيانات المطلوبة من رقم البطاقة والرقم السري للبطاقة ورقم الحساب، ومن ثم النقر على “التالي”.
  • انتظار التحميل، وستظهر صفحة بها إعادة تعيين كلمة مرور لمباشر الأفراد وتغيير رقم الجوال المسجل للتطبيق، وهنا يجب اختيار إعادة تعيين كلمة مرور لمباشر الأفراد.
  • إدخال كلمة المرور الجديدة بالشروط المحددة، ثم الضغط على تأكيد، وبذلك سيتم تغيير كلمة المرور.

إدخال الرقم السري خطأ لبطاقة الصراف بنك الأهلي

سؤال نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي ماذا أفعل؟ يسأله عدد كبير جدًا من المعرضين لنسيان الرقم السري الخاص بحسابهم في البنك الأهلي، وللحصول على كلمة سرية جديدة والرجوع إلى استخدام الحساب مرة أخرى، يجب اتباع التالي:

إقرأ أيضا:رقم حساب المواطن للشكاوي

التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي من خلال التلفون الأرضي على رقم 966920001000 00، ومن خلال الهاتف المحمول من داخل السعودية على رقم  8001160131 00، ومن خارج السعودية على رقم  966126279666 00.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع ادخلت الرقم السري لبطاقة الصراف خطأ ثلاث مرات، وتعرفنا على طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي وطريقة تغيير الرقم السري لبطاقة الصراف الأهلي، نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم وأفادكم بالشكل الذي كنتم ترغبونه، ونتمنى منكم مشاركته عبر صفحاتكم الخاصة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، ليصل إلى كل من نسى وفقد الرقم السري الخاص به، حتى نكون معًا مساهمين في مساعدة الجميع ووصول المعلومات القيمة إلى كل من يبحث عنها.

السابق
كندا تخطط لفتح حدودها أمام المسافرين من جميع أنحاء العالم الثلاثاء المقبل 7 سبتمبر
التالي
شروط وطريقة فتح محفظة الذهب في الراجحي – ماهي طريقة وشروط شراء سبائك الذهب من بنك الراجحي؟

اترك تعليقاً