خدمات ومصالح حكومية

طريقة تحويل رصيد من زين لزين السعودية

طريقة تحويل رصيد من زين لزين السعودية نعرضها لكم في هذا المقال بالشكل التفصيلي الذي يساعدكم على تحويل الرصيد بنجاح، بداية تعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات المميزة التي توفرها شركة زين في السعودية للعملاء التابعين لها، حيث تفيد بإمكانية تحويل الرصيد من شخص إلى شخص عند نفاذ الرصيد لدى الأخير.

لعدم معرفة الكثير من العملاء طريقة تحويل رصيد زين السعودية 2024، قررنا أن نعرض لكم عبر هذه السطور الخطوات التي يجب اتباعها بشكل تفصيلي عند إجراء عملية التحويل، تابعوا معنا علي موقعنا ” فرصتي “.

تعريف بشركة زين

شركة زين هي واحدة من شركات الاتصالات العملاقة في السعودية، تخدم العديد من الأفراد بالمملكة وبالعديد من الدول الأخرى على مستوى الوطن العربي، وذلك بتقديمها لخدمات اتصالات مميزة تواكب تطلعات العملاء من العروض والتحويل والاتصال.

تفوقت الشركة بشكل كبير على كافة منافسيها بأفضليتها وتميزها في منح خدمات الاتصالات التي يحتاج إليها الأفراد بأعلى جودة ممكنة، وبقت من أشهر وأعرق الشركات التي تعمل في هذا المجال.

طريقة تحويل رصيد من زين لزين السعودية 2024

قد يسأل بعض العملاء سؤال كيف أحول رصيد من زين لزين عند نفاذ الرصيد والرغبة في الحصول على قيمة من الرصيد الخاص بأحد الأقارب أو الأصدقاء إلى حين تعبئة الرصيد مرة أخرى، وطريقة تحويل رصيد من زين لزين السعودية طريقة سهلة تتم عبر الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة
  • يقوم العميل المراد تحويل الرصيد بإرسالة رسالة إلى الرقم 702702 تحتوي على BT، ومسافة صغيرة، ثم رقم الجوال المراد الإرسال له، ومسافة أخرى صغيرة، ثم مبلغ الرصيد المحول بالريال السعودي، مثال: 10 0590000959 BT.
  • ستصل رسالة إلى العميل المراد الإرسال إليه تفيد بأن هناك عملية تحويل رصيد ولكنها معلقة.
  • سيقوم العميل المرسل له بتأكيد العملية حتي يصل الرصيد له بنجاح، وذلك بإرسال رسالة على الرقم 702702 تتضمن id، ومسافة صغيرة، ثم رقم الهوية الخاص به.
  • وبذلك، سيتم تحويل الرصيد بنجاح.

طريقة تحويل رصيد من زين لزين عن طريق كود زين

هناك طريقة أخرى يمكن اتباعها في عملية تحويل الرصيد من زين لزين، وذلك باستخدام الكود المختصر التابع للشركة، وتتمثل خطواتها في فتح تطبيق Phone-Dialer، وكتابة الكود *140*، ثم رقم الجوال الخاص بالعميل المرسل له، ثم علامة *، وبعدها قيمة الرصيد، ثم #، والضغط على “اتصال”، وسيتم تحويل الرصيد بنجاح.

طريقة تحويل رصيد من زين لزين السعودية من خلال تطبيق زين

يمكنك تحويل رصيد زين في السعودية بسهولة عبر تطبيق زين. أولاً، قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات على هاتفك المحمول. بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه وتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال رقم هاتفك وكلمة المرور.

إقرأ أيضا:تعديل دخل التابعين في حساب المواطن

عندما تكون داخل التطبيق، اختر القسم المخصص لتحويل الرصيد أو إعادة شحن الرصيد. اختر خيار تحويل الرصيد لزين آخر. بعد ذلك، ستُطلب منك إدخال رقم الهاتف المحمول الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه. بعد إدخال الرقم، ستظهر لك خيارات لاختيار المبلغ الذي ترغب في تحويله.

اختر المبلغ واضغط على زر التأكيد أو إرسال. ستُطلب منك تأكيد العملية بإدخال كلمة مرورك مرة أخرى لضمان الأمان. بعد تأكيد العملية، سيتم تحويل الرصيد إلى الرقم المحدد على الفور، وستتلقى تأكيدًا عبر الرسائل القصيرة (SMS) على هاتفك لتأكيد نجاح العملية.

هذه العملية بسيطة وسريعة، ويمكنك استخدام تطبيق زين في أي وقت لتحويل الرصيد بين هواتف زين في المملكة العربية السعودية بكل سهولة وأمان.

تحويل رصيد زين دوليا

يمكن لمشتركي شبكة زين السعودية الاستفادة من خدمة التحويل الدولي للرصيد، التي تعتبر وسيلة مريحة لنقل الرصيد لأحبائهم خارج المملكة. تعمل هذه الخدمة حاليًا فقط لمشتركي خطوط مسبقة الدفع.

لتنفيذ عملية تحويل رصيد دولياً، يجب على المشترك إدخال الرمز التالي على هاتفه: *111*<الرقم المراد تحويل الرصيد له>*<الرصيد المراد تحويله>#. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تحويل 50 ريالاً إلى رقم هاتف دولي، يجب عليك إدخال: *111*<رقم الهاتف>*50# ومن ثم الضغط على مفتاح الاتصال.

بعد تأكيد العملية، سيتم خصم المبلغ المحدد من رصيدك وتحويله مباشرة إلى الرقم المطلوب خارج المملكة. يُرجى ملاحظة أنه قد تطبق رسوم إضافية على هذه الخدمة ويجب على المشتركين التحقق من الشروط والأحكام المتعلقة بها قبل استخدامها.

إقرأ أيضا:طريقة اضافة تابع في حساب المواطن

هذه الخدمة تسهل عملية نقل الرصيد عبر الحدود وتوفر وسيلة مباشرة وآمنة لدعم الأصدقاء والعائلة في الخارج باستخدام شبكة زين.

 

 

شروط التحويل

حددت شركة زين شروط معينة يجب توافرها عند تحويل الرصيد من عميل إلى عميل آخر، وهي:

  • أن يتوافر رصيد بقيمة 25 ريال سعودي بعد الانتهاء من عملية التحويل.
  • أقل مبلغ يلزم توافره بعد الانتهاء من عملية التحويل لا ينطبق على عملاء باقة نور والزوار.
  • أن لا يقل الرصيد المراد تحويله عن 5 ريال سعودي.
  • أن لا يزيد الرصيد المحول عن 20 ريال سعودي في العملية الواحدة.
  • أن لا تزيد قيمة الرصيد المحول في اليوم الواحد عن 250 ريال سسعودي.
  • رسوم عملية التحويل 50 هللة.
  • تتاح الخدمة لكافة عملاء باقات مسبقة الدفع ما عدا باقة زين ماكس.
  • يجب أن يكون الرصيد المحول رصيد غير مجاني أو تم الحصول عليه من إحدى العروض الخاصة بالشركة.
  • عملاء باقة هلا يمكنهم تحويل الرصيد فقط لعملاء آخرين لديهم باقة هلا.

تحويل رصيد من زين إلى موبايلي

بعدما تعرفنا على خطوات تحويل زين من خط إلى خط آخر، نتطرق إلى التعرف على طريقة تحويل رصيد من زين إلى موبايلي لمساعدة من يرغب في تحويل أي قيمة من الرصيد إلى خط موبايلي من خلال خط زين، وتتمثل الخطوات في إرسال رسالة إلى الرقم 611311 تحتوي على الكود *321*، ثم رقم العميل المرسل له، ثم علامة *، وبعدها قيمة الرصيد المراد تحويله.

ختاما:

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع طريقة تحويل رصيد من زين لزين السعودية، وتعرفنا على طريقة التحويل بشكل مفصل، نأمل أن يكون موضوعنا قد أفادكم ونال إعجابكم.

السابق
تفعيل نت موبايلي ب 10 ريال | عروض موبايلي نت | كيفية تفعيل نت موبايلي بأفضل العروض
التالي
أنواع الأنشطة في السجل التجاري

تعليقان

أضف تعليقا

  1. محمود قال:

    ابغى أفتح حظر المكالمات

    1. محمود قال:

      ابغى أفتح حظر المكالمات

اترك تعليقاً