السفر إلى كندا

ميزات اللجوء في كندا | ميزات عامة لجميع المقيمين في دولة كندا

ميزات اللجوء في كندا هي التي سيطرت علي أفكار الأشخاص الراغبين باللجوء في اختيار دولة كندا بالأخص دونا عن غيرها، حيث تتمتع دولة كندا باستقبال اللاجئين من جميع الدول الغير آمنة والتي يتعرض بعض مواطنيها للخطر أو الإضطهاد بسبب الحروب والإضطرابات التي تحدث بها، وتوفر لهم الكثير من المزايا التي تجعلهم يعيشون حياة هنيئة وآمنة، فهي تعد الوجهة المميزة لطلبات اللجوء علي مستوي العالم.

في هذا المقال سنتعرف علي كافة المميزات التي توفرها كندا للاجئين.

ما هي ميزات اللجوء في كندا ؟

فور الموافقة علي طلب اللجوء الخاص بك من قبل السلطات الكندية، سيتم منحك الإقامة القانونية ومجموعة من الميزات الأخرى من خلال عدة برامج تساعدك علي الحياة والإندماج، وهذه البرامج تختلف من مقاطعة إلي أخري، وسنتطرق في الأسطر القادمة إلي ذكر أهم المميزات التي وفرتها الدولة الكندية للاجئين.

– تقدم كندا سكن لك ولأسرتك فور منحك الإقامة في كندا، ولكن إذا كنت منفردا ولا يوجد معك أسرتك فسيتم تسكينك في سكن خاص باللاجئين مع أشخاص آخرين.

– ستعطيك كندا معلومات عن الحقوق والواجبات والقوانين الخاصة بالدولة الكندية، للتعامل مع المجتمع الكندي بشكل سليم.

– سيتم إعطائك مساعدات من قبل الحكومة الكندية، وتسهيل تسجيلك في برنامج دعم الدخل الفيدرالي للاجئين.

إقرأ أيضا:فيزا كندا السياحية من السعودية | الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا كندا السياحية

– سيتم تقييم إحتياجاتك أنت وأسرتك، لوضع خطة لحياتكم داخل الأراضي الكندية.

– علي الجانب الصحي، سيتم تطعيمك أنت وأسرتك فور الوصول إلي كندا بواسطة الجهات الطبية بكندا، وسيتم توفير طبيب خاص لك ولأسرتك من أجل العناية بالصحة الجسدية والنفسية، بالإضافة إلي أنه سيكون لك ولكل فرد من أسرتك تأمين صحي، فالدولة لا تفرق بين اللاجئين والمواطنين الكنديين.

– ستتمكن من تسجيل أطفالك في المدارس المجانية لاستكمال مراحلهم التعليمية، وإدراجهم في البرامج الخاصة برعاية الأطفال.

– أيضا من ميزات اللجوء في كندا، أن الدولة الكندية تعمل علي تدريب اللاجئين لمعرفة أهم متطلبات سوق العمل في كندا، وتقوم باختيار الأشخاص الماهرين، وتوفير فرص عمل لهم بأجور جيدة.

– تتيح لك الدولة الحصول علي قرض من أي بنك كندي، لتبدأ حياة جديدة في كندا بالإستثمار أو بتنفيذ مشروع خاص بك أو ما شابه.

 

– من مزايا اللجوء إلى كندا أنك ستتحصل علي منحة تعليمية مجانًا للغتين الإنجليزية والفرنسية، وسيتم إعطائك راتب شهري كبدل مواصلات، لتشجيعك علي إستكمال المنحة.

– بعد المكوث مدة أربع سنوات في كندا، ستسمح لك الدولة بالتقدم لطلب الحصول

على الجنسية الكندية.

– إذا كنت قد تحصلت علي فرصة عمل وفقدت عملك في يوم من الأيام، فستمنحك السلطات الكندية راتب بطالة يصل حتى 75% من راتبك الذي كنت تتحصل عليه من قبل.

إقرأ أيضا:فيزا دراسة كندا | الشروط والوثائق المطلوبة للحصول على فيزا دراسة كندا

– سيكون لك حقوق كثيرة، منها الأجازة المدفوعة الأجر في حال إذا كنت متزوجا ولديك أطفال، حيث تحرص الدولة علي منحك هذه الأجازة للتمكن من رعاية أطفالك.

إقرأ أيضا:شروط القبول في جامعة مونتريال 

– أيضا من ميزات اللجوء في كندا أنك إذا رغبت في شراء منزل جديد، فستتحمل الدولة نسبة من سعر الشراء تختلف من مقاطعة لمقاطعة، وتتراوح من 10% حتى 30% من السعر الإجمالي للمنزل.

ميزات عامة لجميع المقيمين في دولة كندا

–  العمل في كندا متوفر بكثرة، حيث يمكن الحصول علي فرصة عمل بكل سهولة.

– المجتمع الكندي به العديد من الجنسيات المختلفة، وهذه واحدة من ميزات اللجوء في كندا التي   دفعت الكثير من الأشخاص الراغبين في اللجوء بالسفر إلي كندا دونا عن غيرها.

– التعليم في كندا مصنف علي أنه من أقوي أنظمة التعليم في العالم، وبالطبع فهذه واحدة من الميزات التي يمكن إستغلالها لتصنع لنفسك وأطفالك مستقبل مشرق.

– التعامل مع المواطنين الكنديين مريح للغاية، فهم يتميزون بالكرم والود، ويعاملون الأشخاص الوافدين من بلدان أخري أفضل معاملة.

كل هذه الميزات بالطبع ستصنع حب كبير بينك كشخص لاجيء وبين الدولة الكندية، وبذلك يمكننا القول بأن كندا هي من أفضل وجهات اللاجئين علي مستوي العالم.

السابق
رواتب اللاجئين في كندا 2021 | المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجئين
التالي
الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة ايطاليا من مصر 2021

اترك تعليقاً