الدراسة في كندا

الدراسة في كندا للمغاربة | أهم الجامعات التي يقصدها الطلاب المغاربة للدراسة

الدراسة في كندا للمغاربة هو حلم يسعى إليه الكثيرين من الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج، وتتميز جامعات كندا بأن لها مكانة متقدمة بين الجامعات الدولية بالإضافة إلى أن طبيعة المعيشة في كندا متميزة، وسوف نتعرف أكثر عن شروط الدراسة في كندا للمغاربة وكيفية التقدم لها بالتفصيل.

الدراسة في كندا للمغاربة

تعد دولة كندا واحدة من الدول التي يرغب الكثيرين من الطلاب المغاربة في الدراسة بها من أجل الحصول على مستوى تعليم مرتفع بأحد التخصصات والبرامج الدراسية التي تقدمها، بالإضافة إلى البيئة المناسبة والنظافة والتطور فضلاً عن رفضها العنصرية وتمتع شعبها بالطيبة.

أهم الجامعات التي يقصدها الطلاب المغاربة للدراسة

يوجد الكثير من الجامعات التي يقصدها الطلاب المغاربة من أجل الدراسة ولكن تأتي جامعة أوتاوا على رأس هذه الجامعات نظرًا لموقعها المتميز بقلب العاصمة الكندية بالإضافة إلى أنها تضم تخصصات بالكثير من اللغات من بينها الإنجليزية والفرنسية.

كما تقدم الجامعة حوالي 450 برنامج للدراسات الجامعية المختلفة وجميعها تمنح الطالب شهادات معترف بها بجميع أنحاء العالم.

أما عن شروط الالتحاق بالجامعة فهي كالآتي:

1-الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى وذلك في حالة الحصول عليها من خارج المؤسسات التعليمية بكندا.

2-اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية حسب لغة الدراسة أو تقديم ما يثبت ذلك من شهادات معتمدة.

إقرأ أيضا:الهجرة إلى كندا | الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا الهجره إلي كندا

3-الحصول على المعدل المئوي المطلوب في شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة ويجب أن يكون أعلى من المتوسط و اجتيازات كافة اختبارات القبول التي تعقدها الجامعة.

الإعفاء من الرسوم الدراسية للطلاب المغاربة بجامعة أوتاوا.

إقرأ أيضا:الهجرة إلى كندا من لبنان | الأوراق المطلوبة لـ الهجرة الى كندا من لبنان2020/ 2021

تقدم جامعة اوتاو إعفاء من الرسوم الدراسية للطلاب المغاربة والأجانب بصورة عامة للراغبين في استكمال الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير باللغة الفرنسية مع دفع نفس الرسوم الدراسية التي يقوم بدفعها الطلاب الكنديين.

تقدر مصاريف الدراسة للطالب المغربي بعد الحصول على الإعفاء حوالي 54 ألف درهم ويمكن أن يزداد إلى 84 ألف درهم حسب التخصص الدراسي حيث أن دراسة التخصصات الأدبية اقل بالتكلفة من التخصصات العلمية.

السابق
الدراسة في كندا للجزائريين | شروط الدراسة في كندا للجزائريين
التالي
الدراسة في كندا مجانًا | تعرف على اهم المنح الدراسية في كندا

اترك تعليقاً