اللجوء إلي كندا

استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين | أفضل أماكن تقديم طلب اللجوء إلي كندا للسوريين

استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين هي الإستمارة التي يحلم كل شخص سوري بالوصول إليها من أجل التقدم بطلب اللجوء في كندا، حيث أن فكرة اللجوء سيطرت تماما علي المواطنين السوريين الهاربين من جراء الحروب في بلدهم، ودولة كندا من الدول التي تتميز بفتح بابها للاجئين القادمين من دول العالم، خاصة الدول العربية والإفريقية التي شهد الكثير منها حروب وثورات ونزاعات أدت إلي تعرض مواطنيها للخطر والإضطهاد.

فيما يلي سنزودك بكافة المعلومات عن تقديم طلب اللجوء في كندا للسوريين، مع أهم الأماكن التي يمكن التقديم من خلالها.

أفضل أماكن تقديم طلب اللجوء إلي كندا للسوريين

يمكن تقديم طلب اللجوء وملء إستمارة  طلب اللجوء إلى كندا للسوريين في العديد من الأماكن، ومن هذه الأماكن :

المفوضية السامية لشئون اللاجئين

يمكن أن يتم تقديم الطلب من خارج كندا، وذلك عبر توجه الشخص طالب اللجوء إلي المفوضية السامية لشئون اللاجئين، وتسجيل نفسه كلاجيء، ومن ثم تقديم إستمارة طلب اللجوء بعد ملء البيانات المطلوبة مع كافة الأوراق الأخرى، وسيتم التواصل من قبل السلطات الكندية إذا تمت الموافقة علي الطلب.

الحدود

يمكن تقديم الطلب عبر الحدود الكندية، وذلك بالتوجه إلي مكتب CBSA، وهو مكتب حدودي موجود علي جميع النقاط الحدودية والحدود البرية.

إقرأ أيضا:اسباب رفض فيزا كندا | تعرف اسباب رفض تاشيرة كندا للدراسة

المطارات

تقديم طلب اللجوء في كندا عبر المطار من أشهر الطرق لطلب اللجوء، حيث يمكن للشخص السوري التقدم بـ طلب اللجوء في كندا للسوريين فور وصوله إلي مطار كندا.

جدير بالذكر أن دولة كندا قد أعفت المواطنين السوريين من جلسة الإستماع، مما أدي إلي أن إجراءات طلب اللجوء للأشخاص السوريين ستكون أسرع مقارنة بإجراءات أشخاص آخرين متقدمين من دول أخري.

الكفالة الكنسية

يمكن تقديم اللجوء عبر الكفالة الكنسية بعد الوصول إلي الأراضي الكندية، حيث تمتلك الكثير من الكنائس في كندا تصريح الكفالة، فتقوم بكفالة بعض اللاجئين من مختلف الدول، وتوفير لهم راتب شهري حتي الحصول علي فرصة عمل.

تقديم استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين

بعد توجه الشخص لأي من هذه الأماكن والإبلاغ بأنه يريد تقديم طلب اللجوء في كندا، سيتم إعطائه إستمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين، لملأها بكافة المعلومات المطلوبة والإجابة علي الأسئلة بدقة ووضوح، ومن ثم عليه القيام بتقديمها مع كافة المستندات والوثائق الأخرى المطلوبة.

إقرأ أيضا:راتب الصيدلي في كندا

وبعد التقديم سيتعين عليه الإنتظار في مسكن اللاجئين، حتي يتم مراجعة الطلب وأخذ القرار بالموافقة أو الرفض، وإذا تمت الموافقة علي الطلب فسيتم منحه حق اللجوء وكافة المميزات التي يتمتع بها اللاجئين في دولة كندا.

أما إذا تم رفض الطلب، فله الحق في الطعن علي الرفض، وإذا تم رفض الطعن فسيتوجب عليه مغادرة البلد والرجوع إلي بلده الأصلي.

السابق
كيفية الهجرة الي كندا | خطوات الهجرة إلى كندا وشروط الهجرة الى كندا
التالي
استمارة طلب اللجوء في كندا | المستندات والوثائق المطلوبة عند طلب اللجوء إلي كندا

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً