اللجوء إلي كندا

إستمارة طلب لجوء إنساني إلي كندا | أسباب رفض إستمارة طلب لجوء إنساني إلي كندا

إستمارة طلب لجوء إنساني إلي كندا هي الإستمارة التي يرغب الكثير من الأشخاص المعرضين للخطر أو الإضطهاد بالوصول إليها، من أجل تقديم طلب لجوء في كندا والحماية ممن يتعرضون له في بلادهم، حيث أن هناك العديد من المواطنين في بعض الدول الغير آمنه المعرضين لخطر الإعتقال أو التعذيب أو ما شابه بسبب إنتمائهم لميول دينية أو جنسية أو لفكر سياسي معين، ويلجأ هؤلاء الأشخاص إلي السفر لدولة أخري من أجل اللجوء والحماية من خطر بلادهم.

الفرق بين اللجوء الإنساني واللجوء السياسي

العديد من الناس لا يعرفون الفرق بين النوعين، ويعتقدون أن كل شخص يقوم بتقديم طلب اللجوء فهو شخص عادي، ويريد اللجوء الإنساني بسبب تعرضه للخطر نتيجة إنتمائه لدين معين أو أنتمائه لميول جنسية أو ما شابه.

  • ولكن هناك اللجوء السياسي الذي لجأ إليه الكثير من مواطني الدول العربية في السنوات الماضية، نظرا لكثرة الأحداث السياسية التي حدثت في العديد من الدول، حيث يختلف هذا النوع عن اللجوء العادي في أنه يتم منحه للأشخاص السياسيين المشهورين المعرضين للخطر أو الإضطهاد.
  • ويتميز هذا النوع بأنه لا يحتاج إلى الكثير من الإثباتات، لأنه بالطبع سيكون الشخص المتقدم للطلب معروف ومشهور، وسيكون فرصة الحصول علي اللجوء سهلة مقارنة باللجوء الإنساني، أما إذا كان الشخص المتقدم غير معروف فيجب عليه أن يقدم أدلة قوية وكافية تثبت بأنه معرض لخطر سياسي كي يتم الموافقة علي الطلب.

تقديم طلب اللجوء وملء إستمارة طلب لجوء إنساني إلي كندا

بغض النظر عن المكان الذي ستقدم به طلب لجوء الإنساني في كندا، ففور وصولك إلي المكتب المختص وإبلاغ المختصين بأنك تريد طلب اللجوء، سيتم إعطائك إستمارة طلب لجوء إنساني إلي كندا لتسجل بها كافة البيانات الخاصة بك، وبعد الإنتهاء من تعبئة الإستمارة ستقوم بتسليمها مع كافة الأوراق المطلوبة.

إقرأ أيضا:خطوات الهجرة الى كندا | ما هي خطوات الهجرة الى كندا بالتفصيل

جدير بالذكر أنه سيتم تدوين بعض الأسئلة في إستمارة طلب اللجوء، ويجب عليك أن تجاوب علي هذه الأسئلة بدقة ووضوح لتساعدك علي موافقة الطلب.

بعد الإنتهاء من جميع الإجراءات، سيتم منحك إقامة مؤقته في سكن خاص باللاجئين، حتي يتم مراجعة الطلب، ومن ثم إستدعائك مرة أخري للمقابلة والإستماع.

أسباب رفض إستمارة طلب لجوء إنساني إلي كندا

– من الأسباب التي تؤدي إلي رفض طلب اللجوء، هو عدم وجود سبب مقنع للجوء، حيث سيتم دراسة الطلب من قبل دائرة الهجرة، وسيتم رفض الطلب علي الفور في حال عدم وجود أسباب مقنعة للجوء لدي الشخص المتقدم للطلب.

  • إذا كان الشخص المتقدم لـ طلب لجوء إنساني إلي كندا شخص أمريكي، وقام بتقديم طلب اللجوء عبر الحدود الكندية الأمريكية، فسيتم رفض الطلب، وسيتم ترحيل الشخص إلي أمريكا علي الفور، أما إذا كان الشخص لديه عائلة مقيمة في كندا أو لديه أقارب داخل كندا فسيتيح له تقديم طلب اللجوء.
  • أيضا من أبرز أسباب رفض طلب لجوء إنساني في كندا هو القدوم من دولة آمنة، فإذا كان الشخص المقدم للطلب آتي من دولة مصنفة علي أنها دولة آمنه، وكانت أسبابه مثلا هي أسباب إقتصادية، فسيتم رفض طلب اللجوء.
  • إذا كان الشخص قد تقدم لطلب لجوء في دولة آمنة، وتم الموافقة علي الطلب وبقا في حمايتها، ومن ثم قام بتقديم طلب لجوء إلي دولة كندا، فسيتم رفض الطلب لأنه بالفعل في حماية دولة أخري.
السابق
استمارة طلب اللجوء في كندا | المستندات والوثائق المطلوبة عند طلب اللجوء إلي كندا
التالي
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2021 | أشهر برامج الهجرة إلي كندا

اترك تعليقاً